سبورت

بوروسيا دورتموند يمنح الدورى الألمانى مقعد خامس فى دورى أبطال أوروبا

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند
نجح نادى بوروسيا دورتموند في إضافة انجاز جديد للكرة الألمانية بعد فوزه أمس علي باريس سان جيرمان في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

بوروسيا دورتموند

فوز بوروسيا دورتموند ضمن لألمانيا مقعدًا خامسًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-2025 بنظامه الجديد، حيث كان أصحاب المراكز الأربعة في بطولة الدوري الألماني، يذهبون مباشرة إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم السابقة، وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ووفقا لنظام البطولة الجديد فانه سيتم زيادة عدد الفرق الي 36 فريق بإضافة 4 فرق، وحصل الدوري الألماني علي مقعد من المقاعد الإضافية الأربعة بعد فوز دورتموند وارتفاع تصنيف الدوري الألماني عن نظيره الإنجليزي.
بوروسيا دورتموند خامس الدوري الألماني

وسيشارك 5 فرق في الدوري الألماني أصحاب الترتيب الأعلى في المسابقة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وضمنت أندية باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، بايرن ميونخ، شتوتجارت ولايبزيج التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إضافة لـ بوروسيا دورتموند حيث يحتل المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة، وذلك سواء حصل دورتموند علي اللقب الموسم الحالي من عدمه.
بوروسيا دورتموند يسيطر علي التشكيلة الأفضل

وسيطر فريق بوروسيا دورتموند الألماني، على التشكيل المثالي لأسبوع دوري أبطال أوروبا بعد مباريات ذهاب الدور نصف النهائي التي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء على الترتيب.

وتصدر 6 لاعبين من فريق بوروسيا دورتموند في التشكيل المثالي لأسبوع دوري أبطال أوروبا، كما تواجد فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني، وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ.

وأقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء، مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، الأولي جمعت ريال مدريد مع بايرن ميونخ وإنتهت بالتعادل 2-2 بين الطرفين، والثانية فاز فيها بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

وجاء التشكيل المثالي لأسبوع دوري أبطال أوروبا بعد مباريات ذهاب الدور نصف النهائي، وفقًا لما نشره الحساب الرسمي لمسابقة تشامبيونزليج على موقع التواصل الإجتماعي "إكس" كالتالي:

حراسة المرمي: جريجور كوبيل.

الدفاع: هومليز، إيان ماتسن، نيكو شلوتيربيك، جوليان رايرسون.

خط الوسط: توني كروس، كونراد لايمر، ساني، فينيسيوس.

الهجوم: هاري كين، فولكروج.

فندق سفير القاهرة
بوروسيا دورتموند دورى أبطال أوروبا