تكنولوجي

ماهو عزل الفوم

يوم لايت

ماهو عزل الفوم تعتبر المستودعات وجميع الأسطح الصلبة الأخرى من بين الأسطح المختلفة التي تستخدم فوم البولي يوريثان في عزلها ويعتبر من أفضل وأقوى المواد للعزل ونتيجة لذلك، فهو حاليًا العازل الأكثر طلبًا واستخدامًا ويتميز هذا النوع من العزل بأنه يستخدم طبقة خاصة لتقليل فقدان الحرارة من أسطح المباني إن استخدام أجهزة التبريد على نطاق واسع هو ما يحدث عندما يرفع المبنى درجة الحرارة وارتفاع تكاليف الطاقة هي نتيجة لذلك ولهذا السبب اتفقت شركة العزل بفوم البولي يوريثان وشركة الكهرباء على استخدام العزل كأساس للمبنى نظرًا لأنها تمنع الرطوبة والأملاح التي تؤدي إلى تآكل الدهانات ومواد البناء الأخرى من اختراق الجدران والأرضيات لسنوات، فإن الفوم مقاومة للماء.

ما هي التطبيقات التي يمتلكها العزل بالفوم

بعد معرفة ماهو عزل الفوم ليس فقط الأسطح، ولكن يمكن عزل العديد من أنواع الأسطح باستخدام الفوم تشمل التطبيقات الأخرى ما يلي:

  • يمكن إبقاء المباني دافئة في الشتاء وباردة في الصيف باستخدام عزل الأسطح و تستخدم المنازل والشركات العزل للأرضيات والجدران والأسطح بالإضافة إلى ذلك، يتم عزل الأنابيب والقنوات وأنظمة البناء الأخرى بها.
  • هناك أنواع مختلفة من المواد العازلة التي تصلح لوضعها أو رشها على الأرضيات أو الجدران نظرًا لأنها تمنع تسرب المياه تمامًا وتحمي الهياكل المجاورة، تتمتع حمامات السباحة بعزل ممتاز.
  • يمكن تجنب تسرب المياه داخل وخارج الخزان العلوي من خلال تغطيته بمادة مقاومة للماء وتوفير العزل من الجانبين.
  • إن أمكن، أبقِ المطبخ والحمام معزولين تمامًا عن باقي المنزل لتجنب أي تسرب محتمل للمياه نظرًا لأنه يمكن استخدام العزل بالفوم لأي غرض، فهو النوع المثالي للعزل الذي يمكن تطبيقه.

فوائد عزل الفوم

بصدد الحديث عن ماهو عزل الفوم تعتبر طريقة العزل بالفوم من أهم التقنيات الحديثة وأكثرها استخداماً ونشأت في الدول الأوروبية وكان الهدف منها إزالة الخلط بين العزل الحراري وعزل الصوت المائي، بالإضافة إلى العديد من القضايا ذات الصلة يتم التخلص من الروائح الكريهة التي تسبب الكثير من الضرر والمشاكل عن طريق العزل والحل الأسهل والأقل تكلفة والأكثر أمانا والأفضل والأقوى هو العزل الفوم ، وبما أنه لا توجد مشاكل، فإن النتيجة مثالية.

افضل عزل لأسطح منزلك الفوم

ماهو عزل الفوم يعمل بشكل جيد على الأسطح المصنوعة من البلاستيك و الخرسانة والخشب من خلال ما يلي:

  • لا يستغرق التنفيذ وقتًا طويلاً أو يتطلب معرفة متخصصة؛ إنه سهل الإعداد والاستخدام.
  • وهو يأتي في نوعين: النوع السائل، ويأتي على شكل رذاذ، والنوع الصلب، والذي يأتي على شكل صفائح وخفيف الوزن ومقاوم للضغط.
  • نظرًا لأن عزل فوم البولي يوريثان أحادي الطبقة ويلتصق بالأسطح دون الحاجة إلى مادة لاصقة، فهو المادة الأكثر ملاءمة لمقاومة التقلبات الجوية الكبيرة والعزل مصنوع من رغوة البوليسترين (الفوم الأبيض والأزرق)
  • يُعرف هذا النوع من الفوم العازلة خفيفة الوزن ونفاذية الهواء، المعروفة باسم الفوم البيضاء أو الزرقاء، بملمس يشبه البلاستيك.
  • إن المعيار الحراري المنخفض وقلة تسرب المياه هي خصائصها المميزة ويتميز هذا النوع من الفوم بكثافته العالية بسبب كثافته.
  • كلما كان الحجر أكثر تكلفة، كلما كان أكثر صلابة ومقاومًا للحرارة، وكلما زادت كثافته.
  • يستغرق تطبيق هذا النوع من العزل بضع ثوانٍ فقط، مما يجعل تركيبه سهلاً.

كيف يقلل عزل الفوم الحاجة إلى الطاقة

بعد معرفة ماهو عزل الفوم يمكن أن يكون للتعرض الطويل للحرارة آثار ضارة على مجموعة متنوعة من الأشياء، بما في ذلك المصنع أو الفيلا أو المنزل، بالإضافة إلى تقصير عمر الأسطح:

  • كما أنه يخفض درجات الحرارة الداخلية بشكل كبير ويزيد من التعرق، ولهذا السبب تحتاج إلى تشغيل مكيفات الهواء بأقصى قدر من الكفاءة ورفعها إلى مستوى مريح من أجل الحفاظ على درجة حرارة مريحة.
  • من خلال تركيب العزل الفوم، لا يمكن لأشعة الشمس المباشرة المرور من خلاله وهذا يمنع المنزل من التسخين أكثر من اللازم، مما يؤدي إلى درجات حرارة داخلية مريحة نسبيًا وهذا بالتالي يخفف قليلاً من الحاجة إلى مكيف الهواء داخل المنزل.
  • يساعد العزل الفوم المنزل من خلال تقليل كمية الكهرباء التي يستخدمها مكيف الهواء، حتى لو كانت قليلة.
  • وأوصت وزارة الكهرباء السعودية، في بيان لها، بالعزل الفوم للمنازل لما له من خصائص موفرة للطاقة ومن المعروف أن قرارات الوزارة لا يتم اتخاذها عبثا، بل هي دائما نتيجة لبحث مكثف.

ما الذي تم عمله قبل تركيب العزل الفوم ؟

هناك بعض المهام الأساسية التي يجب إكمالها قبل البدء في عملية العزل وبعد معرفة ماهو عزل الفوم هو فحص جميع مواسير المياه في المنزل للتأكد من عدم وجود تسريبات بالداخل بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التأكد من عدم وجود أي تسربات من أي نوع في أي من أسطح المنزل.

كان هناك تسربات في الماضي، خاصة مع تسرب المياه السطحية، فمن الضروري إزالة العزل الفوم وإعادة تركيبه لمعالجة مشكلة التسرب ونتيجة لذلك، يجب علينا أولا التأكد من أن المنزل خالي من التسرب بالإضافة إلى ذلك، يجب تنظيف السطح تمامًا من أي غبار أو ملوثات لمنعها من العمل كعازل بين الأسطح ولمنع الغبار والملوثات من العمل كعازل بين المادة العازلة وسقف المنزل أو الفيلا أو المصنع أو شركة كلينكو الرياض يجب أيضًا تنظيف السطح تمامًا من أي ملوثات وغبار وهذا يكفي لتدمير العزل الفوم ، وبالتالي يجب تنظيفه جيدًا وحذرًا مسبقًا.

تكلفة عزل الاسطح بالفوم

ماهو عزل الفوم يجب عليك العمل مع أكبر شركة عزل اسطح بالخرج كما نعلم جميعًا، تختلف الأسعار اعتمادًا على الشركة التي تتعامل معها ولضمان فعالية عملية العزل، فإننا نستخدم فقط أفضل المواد العازلة المتميزة ونحن حريصون على تقديم أفضل جودة وكفاءة وبأسعار معقولة بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة العديد من الصفقات والخصومات على جميع أنواع العزل بالفوم بما في ذلك خيارات الرش والألواح وبما أننا نقدم خدمات ما بعد العمل للحفاظ على سلامة إتمام العزل بحيث يستمر لفترة طويلة ومدى الحياة، فإن شركة كلينكو الرياض حريصة على تقديم الضمانات والراحة للعملاء من أجل ضمان عدم حدوث أي خطأ.

ويستلزم إجراء صيانة متكررة في المستقبل لإجراءات العزل وتختلف تكلفة العزل حسب جودته ويمكن أن تختلف بين الشركات بسبب الكفاءة والفعالية العالية للعزل بالفوم فإن مؤسستنا حريصة على استخدامه ويختار غالبية العملاء الرغوة الحرارية لأنها أعظم أنواع الفوم وتأتي في مجموعة متنوعة من الألواح الفوم ويمكن استخدامها في المناطق الصعبة مثل الأسطح غير المستوية لأنها تستخدم كهرباء أقل وتوفر الطاقة.

تطبيقات العزل بالفوم

بصدد الحديث عن ماهو عزل الفوم يتم استخدام الفوم في التطبيقات التالية، وبالتالي فإن استخدامها كعازل لا يقتصر على أسطح المباني:

  • يمكن استخدام مواد عزل الأسطح في مجموعة متنوعة من الهياكل، بما في ذلك المنازل والشركات والصناعات.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتوفر العديد من المواد العازلة التي يمكن رشها أو تكديسها فوق بعضها البعض أو استخدامها بطرق أخرى.
  • يعتبر العزل الحراري لحمام السباحة ممتازًا لأنه يحمي الهياكل المحيطة من تسرب المياه ويمنع حدوثها بشكل دائم.
  • وضع العزل في الخزانات العليا من أجل وقف تسرب المياه، يجب عزل الخزانات الأرضية والعلوية، بغض النظر عما إذا كانت داخلية أو خارجية.
  • يجب عزل جدران وأرضيات الحمامات والمطابخ لمنع تسرب المياه إلى باقي أجزاء المنزل وأفضل أنواع هذه العوازل هو العزل الفوم الذي يمكن استخدامه لأي غرض.

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن ماهو عزل الفوم وتطبيقات العزل بالفوم وتكلفة عزل الاسطح بالفوم بالاضافة الي ما الذي تم عمله قبل تركيب العزل الفوم ؟ وكيف يقلل عزل الفوم الحاجة إلى الطاقة وفوائد عزل الفوم وما هي التطبيقات التي يمتلكها العزل بالفوم