سبورت

باريس سان جيرمان يودع دورى أبطال أوروبا بهزيمة قاسية أمام دورتموند

يوم لايت
ودع فريق باريس سان جيرمان منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا إثر هزيمته أمام نظيره بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24 مستفيدًا من الفوز ذهابًا وإيابا بنفس النتيجة.

باريس سان جيرمان ضد دورتموند

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس دوناروما.

بهذه النتيجة يتأهل بوروسيا دورتموند الى نهائي دوري أبطال أوروبا وينتظر الفائز من ريال مدريد وبايرن ميونخ في المواجهة المرتقبة ليعزز من حظوظ الكرة الألمانية في خوض نهائي خالص بالبطولة القارية.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم في عمر 35 عامًا و143 يومًا، أصبح لاعب بوروسيا دورتموند ماتس هاملز أكبر ألماني على الإطلاق يسجل هدفًا في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

كما خاض باريس سان جيرمان بأصغر تشكيلة أساسية هذا المساء (24 عامًا و157 يومًا) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أرسنال ضد مانشستر يونايتد في 2008/09 (24 عامًا و26 يومًا).
باريس سان جيرمان

وتفوق النادي الألماني ذهابًا بهدف دون رد من توقيع نيكلاس فولكروج، وبعدها بأيام قليلة نجح في تحقيق انتصارٍ عريض على أوجسبورج بنتيجة 5-1 في الدوري الألماني.

ولم يخض باريس سان جيرمان مباريات في الدوري هذا الأسبوع وحصل على وقت طويل للإعداد لمباراة الإياب، وعينه على تحقيق انتصار بهدفين أو أكثر في سبيل بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.
وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز

خط الوسط: زائير إيمري، فيتينها، فابيان رويز

خط الهجوم: ديمبيلي، جونزالو راموس، كيليان مبابي
بينما جاء تشكيل بوروسيا دورتموند كالتالي:

حراسة المرمى: كوبل

خط الدفاع: رايرسون، هوملز، شلوتربيك، ماتسن

خط الوسط: إيمري كان، براندت، سابيترز

خط الهجوم: سانشو، فولكروج، أديمي
باريس سان جيرمان ضد دورتموند (8)

فندق سفير القاهرة
باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند