سبورت

باير ليفركوزن يتوج رسمياً بلقب الدورى الألمانى للمرة الأولى فى تاريخه

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن
توج فريق باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني للموسم الحالي 2023-24، بعد تغلبه بخماسية نظيفة على حساب فيردر بريمن فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة"بوندوزليجا".

ليفركوزن ضد فيردر بريمن

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من فيكتور بونيفاس في الدقيقة 25 من عمر اللقاء إثر احتساب ركلة جزاء، وجرانيت تشاكا، وفلوريان فيرتز هاتريك بالدقائق 60، 68، و83، و90 على التوالي.

بهذه النتيجة تواجد فريق باير ليفركوزن بصدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 79 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل فى 4 والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، وتسجيل 74هدفًا وتلقي 19.

بينما يتواجد فيردر بريمين في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 14 لقاء وتسجيل 36 هدفًا وتلقي 49.

ونجح باير ليفركوزن في التتويج بلقب الدوري الألماني بعد وصوله إلى فارق 16 نقطة مع أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، وتبقى 5 جولات على النهاية.

وعمت الأفراح جنبات ملعب باي أرينا فور إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد التأكد من تتويج فريقهم بلقب الدوري الألماني في إنجاز تاريخي كبير للنادي.

وشهدت الشوارع المحيطة بملعب "باي آرينا"، معقل نادي باير ليفركوزن الألماني، تواجد عدد كبير من جماهير الفريق، استعدادا للاحتفال بالتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى فى التاريخ.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي ليفركوزن على موقع "إكس" فيديو لاحتفال الجماهير خارج ستاد باي آرينا والذي بدأ من الآن، على أمل تحقيق الفوز من أجل التتويج رسميا باللقب.

وحقق باير ليفركوزن نهضة كبيرة في مستواه الفني الموسم الحالي، وذلك بفضل براعة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، الذي وضع ثقته في مواهب شابه قادرة على تنفيذ أفكاره وخططه على أرض الملعب، وبات قريبا من حصاد مجهوده عبر حصد لقب الدوري الألماني.

كما صعد ليفركوزن إلى نهائي الكأس بفوزه الساحق على ضيفه فريق فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية 4 - 0 ، ويخوض ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي حيث سيكون على موعد مع وست هام الإنجليزي الأسبوع المقبل.

وجاء تشكيل ليفركوزن كالتالي :هراديكي - هينكابي - تاه - كوسونو - هوفمان - أندريش - تابسوبا - تيلا - عدلي - بونيفاس - تشاكا.

فيما جاء تشكيل بريمن كالتالي :زيترر- دوكستش - فايزر - بيتينكورت - فيلكوفيتش - لينين - شميد - مالاتيني - أجو - فولتيميد - جروس.

فندق سفير القاهرة
باير ليفركوزن الدورى الألمانى