الأخبار

معتز الدمرداش يفتتح برنامجه الجديد ”ضيفي” على الشرق بحلقات مع أبو هشيمة ومحمد رمضان

معتز الدمرداش
معتز الدمرداش

أبو هشيمة: عائلة ساويرس تعمل في مصر منذ 70 عاماً والمزايدة عليهم خاطئة

محمد رمضان لمعتز الدمرداش: تجربة الغناء بالنسبة لي كانت شبيهة بوضع محمد رمضان الممثل على طاولة القمار

استضاف معتز الدمرداش في أولى حلقات برنامجه الجديد "ضيفي" على الشرق للأخبار مؤسس "حديد المصريين" أحمد أبو هشيمة، والذي علَّق على أزمة تصريحات سميح ساويرس حول إيقاف استثماراته في مصر، بأن سميح ونجيب وناصف -ومن قبلهم أنسي ساويرس- رجال أعمال وطنيون، يعملون في مصر منذ 60 أو 70 عاماً، وأكد أن من الخطأ المزايدة عليهم، خصوصاً في ظل مشاريعهم التي قاموا ببنائها في مصر. وأضاف أبو هشيمة ساخراً: "هل سيأخذ سميح ساويرس الجونة معه إلى الخارج؟".

وتناول رجل الأعمال المصري الكثير من الموضوعات المهمة في حديثه مع الإعلامي معتز الدمرداش خلال الحلقة الأولى من البرنامج الجديد على "الشرق للأخبار"، حيث يعرض تفاصيل تُكشف لأول مرة عن نشأته وسنواته الأولى وعلاقته بوالديه، وعن الصعوبات التي واجهته خلال مشواره، وعن اهتمامه بالمسؤولية الاجتماعية وأسباب مشاركته الكثير من التفاصيل عن عمله عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكشف أبو هشيمة لمعتز الدمرداش عن وجهة نظره في العديد من القضايا، من أبرزها الأزمة الاقتصادية في مصر ودور رجال الأعمال تجاهها. كما شارك أبو هشيمة العديد من الخبرات والنصائح المفيدة للشباب، سواء عن الرياضة والعناية بالصحة ، أو النصائح المهنية المتعلقة بتطوير الذات وإيجاد فرص عمل تتماشى مع متطلبات سوق العمل في المستقبل.

وتطرق لقاء معتز الدمرداش مع أبو هشيمة إلى تراجع أداء كرة القدم المصرية، حيث شدد أبوهشيمة على ضرورة الاهتمام بالمنظومة التي ترعى المواهب وزيادة عدد اللاعبين المحترفين.

أما عن احتراف رونالدو في نادي النصر السعودي والأنباء عن احتمالية انتقال ميسي إلى الهلال، فيصف أبو هشيمة -رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ المصري- هذا الأمر بأنه أفضل تسويق، لا للرياضة السعودية فحسب، بل لمدينة الرياض؛ لأنهما أشهر شخصين في العالم وفقاً لعدد متابعيهم على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف أبو هشيمة أن "ما يزيد على 35% من الأشخاص في العالم يتابعون ميسي ورونالدو"، ويوضح أن "الكلاسيكو" الذي ستتجه إليه أنظار العالم سيكون في الرياض، وهذه فكرة تسويقية ذكية جداً.

ويخصص البرنامج الحلقتين الثانية والثالثة من "ضيفي مع معتز الدمرداش" للقاء حصري مع الممثل المصري محمد رمضان والذي برز في مسلسل "جعفر العمدة" هذا العام في شهر رمضان. حيث يشارك رمضان معتز كواليس شخصية جعفر العمدة، وكيف قام بتطوير أدق التفاصيل الخاصة بها.

ويحكي رمضان لمعتز عن لقب "نمبر وان" فيقول: أنا أعتبر نفسي "براند" (علامة تجارية) ولا أعتقد أن هناك منتجاً في العالم سيروج لنفسه بوصفه رقم اثنين. ويشارك رمضان معتز تفاصيل تجربة الغناء، فيقول: "وصلت إلى مكانة كبيرة في الدراما والسينما بعد الأسطورة، واتخذت القرار لأغني، وكان هذا رهاناً صعباً". ويضيف رمضان "إذا لم تنجح تلك الأغاني التي قدمتها، فكأنني كنت أضع الممثل على طاولة القمار، لو كنت خسرت لخسرت الاثنين".

ويتطرق حوار معتز مع محمد رمضان إلى العديد من المواضيع، من بينها طموحات رمضان التي يؤكد أنه لم يحقق منها إلا 5% فقط ، واهتمامه الشديد بريادة مصر في مجال الدراما والإرث الذي ورثه من الفنانين المصريين السابقين. كما يتطرق الحوار إلى أحلامه وطفولته وعلاقته بأسرته ، والبيئة التي نشأ بها، وتجاربه الفنية الأولى.

"ضيفي مع معتز الدمرداش" برنامج أسبوعي يلتقي خلاله معتز الدمرداش نجوم الفن والرياضة والثقافة والأزياء ورجال المال والأعمال في مصر. ومن أبرز ضيوفه في الحلقات الأولى: لاعب الكرة والمدير الفني للمنتخب الوطني الأسبق حسن شحاته، ومؤسِّسة دار "تمرازا" للأزياء فريدة تمراز، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة "فاليو" وليد حسونة، ورائدة صناعة الملابس الجاهزة ماري لويس بشارة، والمعلق الرياضي مدحت شلبي.

تُبث حلقات "ضيفي مع معتز الدمرداش" على "الشرق للأخبار" كل يوم جمعة، في الثامنة مساءً بتوقيت الرياض والقاهرة، وستكون متوفرة على جميع منصات "الشرق للأخبار" للتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى خدمة العرض عند الطلب Asharq Now، والشرق بودكاست.

13f0dd641313.jpg
فندق سفير القاهرة
معتز الدمرداش برنامج ضيفي