تكنولوجي

ميزة جديدة من خرائط جوجل لتقليل استهلاك الوقود

يوم لايت
قدمت تقنية خرائط جوجل ميزة جديدة يمكن أن توفر لسائقي السيارات الكثير من المال والوقت بصورة غير مباشرة لكنها فعالة.



وقال الموقع الإلكتروني الألماني ”giga.de“ المختص بالتكنولوجيا الرقمية، إن ”شركة جوجل العالمية العملاقة، استجابت لحاجة ملايين السائقين الذين يعانون من ارتفاع أسعار البنزين والديزل بشكل مستمر، ومن ثم أضافت ميزة جديدة في خرائط ”جوجل“يمكن أن توفر المال من خلال إرشاد أصحاب السيارات للقيادة عبر طرق تحرق وقودا أقل“.



وحسب الموقع الألماني، فإن ميزة جوجل ماب/ خرائط ”جوجل“ الجديدة، قد تصبح أيضا خيارا جيدا للسيارات الكهربائية، خاصة أن الوظيفة انطلقت فعليا على سبيل التجربة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المنتظر تفعيلها في مختلف أنحاء العالم في غضون أشهر قليلة.



 



في بعض الأحيان، يفضل كثيرون القيادة في مسار مختلف قليلا عن الطرق الاعتيادية لتوفير الوقود بشكل ملحوظ.



وبمساعدة الذكاء الاصطناعي وإدراج العديد من العوامل، صممت ”جوجل“ تقنية تنقّل جديدة تقترح على المستخدمين مسارا موفرا للوقود في خرائط ”غوغل“.



وحسب ”الموقع الألماني“، ”يتيح استخدام شاشة العرض الموسعة في خرائط جوجل، بيانا يحدد مقدار الوقود الذي ستوفره، ومقدار الوقت الذي ستستغرقه، إذا سلكت طريقا مختلفا“، مع منح نتائج دقيقة لمقارنات مع طرق أخرى بطبيعة الحال.



ونظرا لأن خرائط ”جوجل“ تراقب وتحلل بشكل أساس جميع حركة المرور في الوقت الفعلي، يمكن للمستخدم _أيضا_ التعرف إلى طرق أخرى في أوقات مختلفة، حتى لو كان لديه دائما الوجهة ذاتها.



ومن ثم ”إذا التزم السائق بالطريق الموفر، يمكنه توفير الكثير من المال على مدار العام. وبالطبع، تريد ”جوجل“ أيضا، حماية البيئة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون“، وفق الموقع الألماني.



وستطلق الوظيفة الجديدة على الفور في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تنشيطها بالفعل في خرائط ”جوجل“.



المصدر: إرم
فندق سفير القاهرة