هو وهي

أفضل 5 أطعمة لتحسين صحة جهازك التنفسى

يوم لايت




المصدر: متابعات






تعد الرئتان عبارة عن مصنع أكسجين دقيق وحساس للغاية للعوامل الخارجية، حتى إن فقاعات الصابون وبقع الغبار يمكن أن تتلف آلاف الخلايا فيهما.



وتحتوى الفواكه الطازجة على الكثير من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه بشكل سليم، ولا سيما الجهاز التنفسى أيضًا.



ولكن بحسب ما جاء فى تقرير بموقع "Food.ndtv"، فإنه من الممكن الحفاظ على صحة الرئتين وتحسين أدائهما من خلال بضع تعديلات بسيطة على النظام الغذائى، كما يلى:



الشاى الأخضر



إن تناول كوبين من الشاى الأخضر يوميًا يساعد على راحة عضلات الرئتين ويقلل من التهاباتها.



التفاح



أظهرت الدراسات أن تناول ثمرة من التفاح يوميًا يقى من الإصابة بمرض الانسداد الرئوى المزمن، كما يحافظ على صحة الرئة للقيام بوظيفتها بشكل جيد حتى مع التقدم فى العمر، وتبين أن التفاح يحتوى على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سى.



البرتقال



يحتوى البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سى والحديد وفيتامين B6 وغيرها، ما يعزز خلايا الدم الحمراء التى تحمل الأكسجين إلى بقية أعضاء الجسم.



وكشفت الدراسات أن البرتقال يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ما ينعكس على أداء الرئتين لوظائفهم، كذلك فإنه يجعل جهاز المناعة أكثر قدرة على محاربة أمراض الجهاز التنفسى بفعل احتوائه على فيتامين سى.



التوت



يعد التوت بأنواعه مصدرًا غنيًا بمركب الأنثوسيانين، الذى يُصنف ضمن مضادات الأكسدة التى يحتاجها الجسم، وأكدت الأبحاث أهميته فى الحفاظ على صحة الرئة وحمايتها من المشكلات الصحية المرتبطة بابتقدم فى العمر، وذلك عند تناوله يوميًا لمدة أسبوع.



قرع العسل



يتميز قرع العسل بلونه الناصع واحتوائه على العديد من المركبات الطبيعية التى تعزز صحة الرئة والجهاز التنفسى، من بينها البيتاكاروتين واللوتين، وخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.







فندق سفير القاهرة