سيارات

تقنيات هيونداي للهيدروجين تجمع بين الاستدامة والكفاءة

هيونداي
هيونداي

تقود شركة هيونداي موتور الطريق إلى التنقل المستدام، من خلال تقنياتها الكهربائية المبتكرة، والتي اكتسبت من بينها تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية الكثير من الاهتمام كبديل مستدام وفعال وقابل للتطبيق، تتمتع الشركة بسجل حافل بتطبيقات الحياة الواقعية من المنتجات التي تستخدم هذه التقنية بشكل فعال، أصبحت هيونداي المحرك الأول عالميًا في تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية مع إطلاق السيارة الكهربائية ix35 خلية الوقود FCEV، وهي أول سيارة منتجة بكميات كبيرة في العالم تعمل بالهيدروجين. منذ ذلك الحين، قدمت هيونداي الجيل التالي من السيارات الكهربائية بخلايا الوقود FCEV، والمركبات الكهربائية بخلايا الوقود FCEV التجارية، وحتى حلول التنقل المستقبلية.

تعمل تقنية خلايا الوقود من هيونداي باستخدام تفاعل كيميائي بين غاز الهيدروجين والأكسجين الموجودان بالهواء لتوليد كهرباء تشغل محركًا كهربائيًا، لتتمكن من دفع السيارة للأمام مع بخار الماء باعتباره الانبعاث الوحيد. توفر خلايا وقود الهيدروجين مصدر للطاقة النظيفة والفعالة. عن طريق تحويل الهيدروجين إلى كهرباء لتشغيل السيارة، بحيث لا ينبعث منها سوى بخار الماء والهواء النظيف. تعتبر هذه التكنولوجيا عالية الكفاءة ولا تقوم بإنتاج أي انبعاثات ضارة، مما يجعلها واحدة من أكثر أشكال التنقل صديقة للبيئة.

في الوقت الحالي، قدمت هيونداي طرازين من المركبات التي استمرت في إظهار النجاح والتطبيق العملي لتقنيات خلايا الوقود، في كل من سيارة نيكسو، وفي شاحنات اكزينت ثقيلة الأداء، والتي تمثل بدورها خطوة واثقة نحو تحقيق مستقبل خال من الانبعاثات. مثال رائع آخر هو N Vision 74 الجذابة للغاية، والتي تم الكشف عنها العام الماضي، إذ تقدم أداءً رائعاً بسرعة قصوى تزيد عن 250 كيلو في الساعة. يتم تشغيل السيارة بواسطة هيكل هجين من البطارية الكهربائية بالاشتراك مع نظامFCEV، والتي تم تثبيتها ضمن تصميم جديد تمامًا.

تعد نيكسو مركبة كروس أوفر مدمجة يمكنها السفر لمسافة تزيد عن 600 كيلومتر بشحنة واحدة أو ملء الهيدروجين، مما يجعل منها سيارة مثالية للقيادة في المدينة والقيادة لمسافات طويلة. تتميز بتصميم داخلي واسع وميزات أمان متقدمة، مما يجعلها خيارًا مريحًا وموثوقًا لأي سائق.

خلية الوقود اكزينت هي أول شاحنة ثقيلة تعمل بخلايا الوقود من هيونداي، وهي قادرة على نقل البضائع لمسافات طويلة بمدى يزيد عن 400 كيلومتر بشحنة واحدة. تتميز بسعة حمولة عالية، ومجهزة بميزات أمان متقدمة لضمان تجربة نقل آمنة وفعالة.

قال بريان بارك، رئيس المكتب الرئيسي لهيونداي موتور الشرق الأوسط وأفريقيا: "إن هيونداي ملتزمة بتحقيق مستقبل مستدام من خلال الابتكار والتكنولوجيا المتطورة". خلق عالم أنظف وأكثر استدامة للأجيال القادمة. كما تعد تقنية خلايا وقود الهيدروجين الخاصة بنا مكونًا رئيسيًا في جهودنا للحد من الانبعاثات وخلق عالم أنظف وأكثر استدامة للأجيال القادمة ".

حاز تفاني هيونداي في الحلول المستدامة على تحيق التقدير للشركة والعديد من الجوائز، بما في ذلك اللقب المرموق "السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات للعام" لنيكسو ضمن جوائز وات كار؟ لعام 2021، وجائزة "سيارة الطاقة البديلة للعام" في حفل توزيع جوائز جي كيو للسيارات 2021.

مع إطلاق أحدث موديلاتها الكهربائية الكاملة المخصصة، أي أيونيك 5 وأيونيك 6، الحائزتان على جوائز وتقديرات عالمية مرموقة، بما في ذلك سيارة العالم للعام في 2022 و2023. تستمر هيونداي في شق الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة، مما يوفر للمستهلكين خيار نقل موثوق وصديق للبيئة يتمتع بالعمليًة وإمكانية الوصول إليه.

عن شركة هيونداي موتور

تأسست شركة هيونداي موتور في عام 1967، وهي موجودة في أكثر من 200 دولة مع أكثر من 120،000 موظف مكرسين لمواجهة تحديات التنقل في العالم الحقيقي حول العالم. استنادًا إلى رؤية العلامة التجارية "التقدم من أجل الإنسانية"، تعمل هيونداي موتور على تسريع تحولها إلى مزود حلول للتنقل الذكي. تستثمر الشركة في التقنيات المتقدمة مثل الروبوتات والتنقل الجوي الحضري (UAM) لإيجاد حلول تنقل ثورية، مع متابعة الابتكار المفتوح لتقديم خدمات التنقل المستقبلية. سعياً وراء مستقبل مستدام للعالم، ستواصل هيونداي جهودها لتقديم مركبات خالية من الانبعاثات ومجهزة بخلايا وقود الهيدروجين وتقنيات السيارات الكهربائية الرائدة في الصناعة.

08e0752d4407.jpeg
7d3aa3121335.jpeg
فندق سفير القاهرة
هيونداي